السبت، 22 أكتوبر 2016

افضل أنواع الأرضيات :-

افضل أنواع الأرضيات :-
1- السيراميك : يعتبر من أكثر أنواع الأرضيات استخداما ، وذلك لما يتميز به من قدرة على التحمل ومقاومة الرطوبة والحرارة ، وسهولة تنظيفه ومقاومة البقع والخدش ، كما أنه مقاوم للحريق ، وللسيراميك استخدامات متعددة في حوائط وأرضيات المنازل والمحال التجارية ، وتطورت أنواع السيراميك في الأونة الأخيرة فتعددت أشكاله وألوانه وأحجامه ، ومنه ما يشابه الرخام والجرانيت وخشب الباركيه ، ومنه ما يشبه الموازييك ويكون كالفيسفساء .

2- البورسلين : نوع من الأرضيات شبيه بالسيراميك ولكنه أشد صلابة ، وهو مقاوم للحرارة والوزن والخدش ، غير قابل لامتصاص الألوان والبقع ، لمعانه دائم لا يحتاج للجلي والتلميع بعد التركيب ، ومنه ما يشبه الرخام ومنه ما يشبه الجرانيت والسيراميك ، وهو متعدد الأحجام والألوان .
3- الرخام : تعتبر من أكثر الأرضيات استخداما في الفنادق والشركات والمنازل ، وهو ذو ألوان متعددة مثل الرمادي والأحمر والأسود المعرق بالأبيض ، ويحتاج الرخام لعناية خاصة في التنظيف ، ويمكن صيانة الرخام وتلميعه للحفاظ على لمعانه وبريقه ، ويستخدم الرخام بكثرة في المطابخ و السلالم لقدرته الكبيرة على التحمل .
4- الجرانبيت : هو صخر طبيعي ناري يتكون تحت الأرض تحت درجات حرارة عالية ، ويتكون من معادن عديدة مثل الكوراتز والبيوتيت وغيره ، يتميز بصلابته ومقاومته للعوامل الخارجية ، وهو ذو سطح خشن ، وله استعمالات كثيرة في أرضيات السلالم والمطابخ ، لقدرته على تحمل الأوزان الثقيلة والاحتكاك ، كما استخدم منذ القدم في صناعة التماثيل والأعمدة .
5- الباركيه : من أقدم أنواع الأرضيات ، ويستخدم في المنازل فيوحي بالدفء والرفاهية والرقي ، ويستخدم خشب الزان والسنديان الأحمر والأبيض في تركيب الأرضيات ، وللخشب مرونة طبيعية مما يعطي احساس بالراحة اثناء المشي عليه ، ويتميز الخشب بأنه مادة عازلة للحرارة والصوت ، ويتطلب الباركيه عنايه خاصة اذ يجيب الحفاظ عليه من حبيبات الرمل والأتـربة فهمي بمثابة الصنفرة التي تحدث خدوشا ، كما أنه يجب الحفاظ عليه من المياه والسوائل التي تعمل على تآكل الأرضيات .
6- الفينيل : نوع من أنواع الأرضيات السهلة التركيب والمفضلة لدى الكثيرين ، ويوجد بالأسواق حاليا أنواع وأشكال متعددة من الفينيل الجيد ، ومنه ما يباع بالوحدة المماثلة لمقاس السيراميك والبلاط ، ومنه ما يباع بالمتر كقطع كبيرة ، ويفضل لصق الفينيل بالأرض لمنع تسرب المياه والأتربة تحته ، ويتميز الفينيل بسهولة تنظيفه ومقاومته للبقع ، سهولة تغييره وتركيبه على أي نوع سيراميك أو بلاط أو خشب .
7- البلاط : يصنع من الأسمنت الأبيض والرمل والكوارتز ، ومنه البلاط الأسمنتى ، أو بلاط المزايكو ، أو بلاط كسر الرخام وهوا لأكثر انتشارا ، ويتميز البلاط بقوته الفائقة ومقاومته للاحتكاك ، ونظرا لذلك يفضل استخدامه في أفنية الفيلات والحدائق ، ومنه أشكال جمالية تشبه الفسيفساء الملونة والتي تستخدم باشكال ديكورية متميزة .
8- الموكيت : نوع من الأرضيات التي تضفي رونقا وجمالا على المكان ، ومنه أشكالاً جميلة ذات نقوشات أو بدون ، ويصنع الموكيت من ألياف صناعية قد تكون ذات وبرة طويلة أو قصيرة ، ويوجد الموكيت بمساحات كبيرة تغطي أرضية المكان بالكامل ، ويستخدم بكثرة في الأماكن الباردة ، ولكن حذرت بعض الدراسات العلمية الحديثة أضراره الصحية على الأطفال ومرضى حساسية الصدر .

7 التعليقات:

  1. تواصل الان مع مكافحة العته بمكة لتتعرف على العديد من العروض بالاضافة الى خدمات شركة تنظيف خزانات فى مكة كما تحصل على اقل سعر لخدمات تنظيف سجاد بمكة بالاضافة الى خدمات غسيل وتنظيف الارضيات داخل شركة جلى سيراميك بمكة كما تحصل على اقل سعر لخدمات تنظيف منازل بمكة زور موقعنا الان لتتعرف على العديد من الخدمات

    ردحذف
  2. Thanks for sharing this nice information for me. I hope you will share some more information. Succulent gardens Please keep sharing! فينيل ارضيات

    ردحذف
  3. عزل اسطح بجازان
    تهتم شركة عزل اسطح بجازان على أن توفر للعملاء الكرام أفضل وأجود المواد المستخدمة في القيام بأعمال العزل المختلفة والمصنفة عالمياً والحاملة لعلامة الجودة، فضلاَ عن الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تسهل إتمام عملية العزل بكل سهولة ويسر، كما أن الشركة لديها فريق عمل يتميز بالكفاءة العالية في القيام بمهام العزل في وقت وجيز، كل هذا وأكثر تحرص شركة عزل اسطح بجازان على تقديمه للعملاء الكرام بأقل الأسعار التي لا يوجد لها مثيل.

    ردحذف
  4. Best bets for soccer today - Sports Toto
    Today, we're going to 토토사이트 tell you a few https://sol.edu.kg/ key to checking into soccer betting apps. of the most gri-go.com popular soccer betting ventureberg.com/ options and which ones will

    ردحذف

 

للاستفسارات

iviislam2014@gmail.com
engislamelagouz1@gmail.com

Followers

 
Blogger Templates