الخميس، 8 ديسمبر 2016

افضل أنواع الأرضيات :-


افضل أنواع الأرضيات :-
1- السيراميك : يعتبر من أكثر أنواع الأرضيات استخداما ، وذلك لما يتميز به من قدرة على التحمل ومقاومة الرطوبة والحرارة ، وسهولة تنظيفه ومقاومة البقع والخدش ، كما أنه مقاوم للحريق ، وللسيراميك استخدامات متعددة في حوائط وأرضيات المنازل والمحال التجارية ، وتطورت أنواع السيراميك في الأونة الأخيرة فتعددت أشكاله وألوانه وأحجامه ، ومنه ما يشابه الرخام والجرانيت وخشب الباركيه ، ومنه ما يشبه الموازييك ويكون كالفيسفساء .

2- البورسلين : نوع من الأرضيات شبيه بالسيراميك ولكنه أشد صلابة ، وهو
مقاوم للحرارة والوزن والخدش ، غير قابل لامتصاص الألوان والبقع ، لمعانه دائم لا يحتاج للجلي والتلميع بعد التركيب ، ومنه ما يشبه الرخام ومنه ما يشبه الجرانيت والسيراميك ، وهو متعدد الأحجام والألوان .
3- الرخام : تعتبر من أكثر الأرضيات استخداما في الفنادق والشركات والمنازل ، وهو ذو ألوان متعددة مثل الرمادي والأحمر والأسود المعرق بالأبيض ، ويحتاج الرخام لعناية خاصة في التنظيف ، ويمكن صيانة الرخام وتلميعه للحفاظ على لمعانه وبريقه ، ويستخدم الرخام بكثرة في المطابخ و السلالم لقدرته الكبيرة على التحمل .
4- الجرانبيت : هو صخر طبيعي ناري يتكون تحت الأرض تحت درجات حرارة عالية ، ويتكون من معادن عديدة مثل الكوراتز والبيوتيت وغيره ، يتميز بصلابته ومقاومته للعوامل الخارجية ، وهو ذو سطح خشن ، وله استعمالات كثيرة في أرضيات السلالم والمطابخ ، لقدرته على تحمل الأوزان الثقيلة والاحتكاك ، كما استخدم منذ القدم في صناعة التماثيل والأعمدة .
5- الباركيه : من أقدم أنواع الأرضيات ، ويستخدم في المنازل فيوحي بالدفء والرفاهية والرقي ، ويستخدم خشب الزان والسنديان الأحمر والأبيض في تركيب الأرضيات ، وللخشب مرونة طبيعية مما يعطي احساس بالراحة اثناء المشي عليه ، ويتميز الخشب بأنه مادة عازلة للحرارة والصوت ، ويتطلب الباركيه عنايه خاصة اذ يجيب الحفاظ عليه من حبيبات الرمل والأتـربة فهمي بمثابة الصنفرة التي تحدث خدوشا ، كما أنه يجب الحفاظ عليه من المياه والسوائل التي تعمل على تآكل الأرضيات .
6- الفينيل : نوع من أنواع الأرضيات السهلة التركيب والمفضلة لدى الكثيرين ، ويوجد بالأسواق حاليا أنواع وأشكال متعددة من الفينيل الجيد ، ومنه ما يباع بالوحدة المماثلة لمقاس السيراميك والبلاط ، ومنه ما يباع بالمتر كقطع كبيرة ، ويفضل لصق الفينيل بالأرض لمنع تسرب المياه والأتربة تحته ، ويتميز الفينيل بسهولة تنظيفه ومقاومته للبقع ، سهولة تغييره وتركيبه على أي نوع سيراميك أو بلاط أو خشب .
7- البلاط : يصنع من الأسمنت الأبيض والرمل والكوارتز ، ومنه البلاط الأسمنتى ، أو بلاط المزايكو ، أو بلاط كسر الرخام وهوا لأكثر انتشارا ، ويتميز البلاط بقوته الفائقة ومقاومته للاحتكاك ، ونظرا لذلك يفضل استخدامه في أفنية الفيلات والحدائق ، ومنه أشكال جمالية تشبه الفسيفساء الملونة والتي تستخدم باشكال ديكورية متميزة .
8- الموكيت : نوع من الأرضيات التي تضفي رونقا وجمالا على المكان ، ومنه أشكالاً جميلة ذات نقوشات أو بدون ، ويصنع الموكيت من ألياف صناعية قد تكون ذات وبرة طويلة أو قصيرة ، ويوجد الموكيت بمساحات كبيرة تغطي أرضية المكان بالكامل ، ويستخدم بكثرة في الأماكن الباردة ، ولكن حذرت بعض الدراسات العلمية الحديثة أضراره الصحية على الأطفال ومرضى حساسية الصدر .
https://hotelfurnitureco.com/

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

للاستفسارات

iviislam2014@gmail.com
engislamelagouz1@gmail.com

Followers

 
Blogger Templates